Dean Word - College of Pharmacy

 .images

كلمة عميد الكلية
د.علي الشعبي

تلتزم كلية الصيدلة بتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المتسقة مع رؤية ورسالة واهداف جامعة نجران من خلال الريادة في التعليم الصيدلاني والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتهيئة صيادلة متميزين ومنافسين على سوق العمل من اجل المساهمة في تنمية الدور الصحي المناط  بهم وتطوير القطاع الصيدلاني في هذا البلد المعطاء.
تتألف الكلية من خمسة اقسام علمية رئيسية وهي قسم الصيدلة السريرية، قسم علم الادوية، قسم الصيدلانيات، قسم الكيمياء الصيدلية، وقسم العقاقير وتقدم الكلية برنامج بكالوريوس العلوم الصيدلية. تقوم هذه الأقسام بتدريس مقررات البرنامج المتنوعة والتي تشمل عدة جوانب في مجالات الصيدلة لتمكن الخريج من العمل في مجالات مختلفة مثل صيدليات المستشفيات، صيدليات المجتمع، شركات ومصانع الادوية، مراكز السموم، هيئة الدواء والغذاء وغيرها من مجالات مهنة الصيدلة المختلفة. تسعى الكلية كذلك الى تطوير برامجها في مرحلة البكالوريوس بالإضافة الى اعداد برامج دراسات عليا في الصيدلة الاكلينيكية والعلوم الصيدلية والرقابة النوعية في المنتجات الصيدلانية والتي من شأنها تحسين جودة ومخرجات التعليم الصيدلاني.
للكلية دور مهم ونشيط في خدمة المجتمع عن طريق تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية وتقديم الاستشارات الصيدلانية والتي تستهدف جميع افراد المجتمع فقد دأبت الكلية على تقديم سلسلة من النشاط المجتمعي "نعم يؤثر" يقوم بتنفيذه أعضاء هيئة التدريس بالكلية مع مجموعة من طلاب الكلية ويركز فيه على الجانب التوعوي في الاستخدام الأمثل للأدوية والاعشاب الطبية.
وفي الختام أرحب بجميع ابنائي الطلاب في رحاب كلية الصيدلة بجامعة نجران داعيا الله لهم التوفيق والسداد.