1- تحديد أماكن التدريب الميداني والتي تشمل المستشفيات والهيئات والمؤسسات التي لها علاقة بالمجال الصيدلي بما يحقق الأهداف المرجوة من التدريب الميداني.

2- توزيع المتدربين على جهات التدريب طبقًا لجدول رئيسي يصدر قبل بداية التدريب.

3- تكليف مشرفين يقومون بالمتابعة الدورية للمتدربين في جهات التدريب.

4- الاطلاع على التقارير المرفوعة من المشرفين على التدريب والبت في القضايا والمشاكل التي لا يستطيع المشرفين حلها.

5- المتابعة الدورية والتنسيق مع الجهات التي يتم تدريب الطلاب فيها.

6- متابعة سير عمل المتدرب ومدى تقدمه خلال فترة التدريب من خلال التقارير المرفوعة من قبل المشرف المباشر.

7- التأكد من أن المتدرب أنهى فترة التدريب الميداني بنجاح حسب الخطة ليتم إصدار شهادة التدريب.

8- فتح قنوات اتصال بين خريجي الكلية من ناحية وجهات التوظيف من ناحية أخرى.

9- إعداد صفحة لمكتب الخريجين على موقع الكلية.

10- إنشاء قواعد بيانات للخريجين والعمل على ربطها بموقع الكلية مع توضيح أماكن التوظيف للموظفين منهم.

11- دعم نشر ثقافة الجودة والتوعية بأهمية تقييم الأداء على كافة المستويات.

12- المساهمة في توفير فرص عمل مناسبة لخريجي الكلية من خلال الإعلان عن تلك الوظائف وتشجيع الخريجين على الاستفادة منها.

13- تنمية مهارات خريجي الكلية من خلال تنظيم برامج تدريبية وتأهيلية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

14- الاتصال الفعال مع جهات التوظيف من أجل إيجاد فرص عمل لخريجي الكلية بيسر وسهولة.

15- تنظيم يوم للخريجين كل عام دراسي.

16- العمل على مراجعة دليل التدريب وتحديثه عند الحاجة لذلك.