المشاركات المجتمعية

« عودة

كلية الصيدلة تنظم دورة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي –فرع نجران


ضمن منهاج الخطة السنوية للأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة وإيمانا من عمادة الكلية بأهمية التدريب والتعليم المستمر لطلابها ومنسوبيها , نظمت لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي متمثلة في فرع الهيئة بنجران وذلك في يوم الإثنين 11/2/1437 بمسرح الكلية وبحضور سعادة عميد الكلية د. سعد أحمد القحطاني.

حيث تم تقديم عرض مرئي وتدريب عملي من قبل مشرف التدريب بالهيئة الأخصائي محمد سالم ال مريح وزملائه. على كيفية التعامل مع الحالات الإسعافيه الطارئة والطرق الصحيحة لتقديم الإسعافات الأولية لمن يحتاجونها كالإنعاش القلبي الرئوي وشملت أيضا عدة مواضيع وجوانب أخرى منها طرق الإسعافات الأولية لذوي الحالات الخاصة كالحوامل وكبار السن والأطفال الرضع بالإضافة الى كيفية التعامل مع مصابي حوادث السير والإصابات التي تنجم عن حوادث داخل المنزل وخارجه وما يستلزم حيال تقديم المساعدة الطارئة والإسعافيه للمصابين حتى وصول فرق الإنقاذ والمختصين لمباشرة الحالة.

ومن الجدير بالذكر أن الحضور كان ملموسا من خلال مشاركة عدد كبير من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين سواء من داخل أو خارج الكلية.

وفي نهاية الدورة تقدم سعادة عميد الكلية بالشكر الجزيل لفرع هيئة الهلال الأحمر بنجران وكافة الحضور واللجنة المنظمة من داخل الكلية الذين ساهموا في نجاح هذا العمل.

واختتم اللقاء بتوزيع شهادات الشكر لأعضاء الهيئة المشاركين في هذه الدورة.