كلمة رئيس القسم - College of Pharmacy

كلمة رئيس القسم

يهدف قسم الصيدلانيات إلى تحقيق رؤية الكلية لتكــون رائدة تعليمياً وبحثياً ومهنياً في العلوم الصيدلية على المستوى المحلي والإقليمي. حيث يختص قسم الصيدلانيات بالتعامل مع جميع جوانب تحويل المواد الدوائية الفعالة إلى أشكال صيدلانية ليتم استخدامها بأمان وفعالية وبأفضل طريقة مناسبة للمريض.

يدرس الطالب بقسم الصيدلانيات مقررات متعددة في مجال الصيدلانيات والأحياء الدقيقة. ويركز القسم على دراسة الخواص الفيزيائية والكيميائية للمواد الفعالة والغير فعالة الداخلة في تركيب المستحضرات الصيدلية ودراسة تأثيرها على فعالية المستحضرات، وكيفية تصنيع التراكيب الدوائية المختلفة لجميع الأشكال الصيدلانية. كذلك يعنى القسم بدراسة الرقابة النوعية وجودة المستحضرات والاختبارات المختلفة التي تُجرَى عليها للتأكد من مطابقتها للمواصفات الواردة في دساتير الأدوية والهيئات الرقابية.

كما أن للقسم نشاطات بحثية متميزة في مختلف مجالات الصيدلانيات مثل صياغة المستحضرات الصيدلانية، الرقابة النوعية للمستحضرات الصيدلانية، الأنظمة الحديثة لتوصيل الدواء للجسم، دراسة حركية الأدوية والتقنية الحيوية، الأبحاث المتعلقة بالأحياء الدقيقة، وتقنية النانو الصيدلانية.