كلمة رئيس القسم

يعتبر قسم الكيمياء الصيدلية أحد اهم الأقسام العلمية الصيدلية الذي يلعب دورا كبير في العديد من المجالات التي تلامس حاجات الانسان بشكل عام والصيدلي بشكل خاص في مختلف المجالات العلمية بشكل فاعل ومباشر.

 

ويعتبر قسم الكيمياء الصيدلية القسم المغذي والمرتبط مباشرة بجميع اقسام كلية الصيدلة والتخصصات الطبية الأخرى بحكم ارتباطه المباشر بتصميم وتخليق وتطوير واستكشاف وتحليل الدواء وتركيباته الكيميائية مما يجعله البداية الرئيسة لفهم عديد من المجالات العلمية.

 

ويتشرف قسم الكيمياء الصيدلية بتدريس تسع مواد في مجال الكيمياء الصيدلية والتي تعنى بتدريس طلاب الكلية في مجالات متعددة تشمل الكيمياء العضوية، الكيمياء التحليلية، الكيمياء الصيدلية.

 

وانطلاقا من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف بشكل أساسي الى بناء اقتصاد قوي قائم على تطوير الانسان السعودي في جميع المجالات والتي تشمل البحث العلمي، بات من الضروري توظيف التخصصات الدقيقة مثل مجال الكيمياء الصيدلية لخدمة هذه الرؤية في مجال صناعة واكتشاف وتطوير الدواء.

 

وتحقيقا لجودة التعليم والارتفاع بمستوى الطلاب العلمي والمعرفي فقد أقدم قسم الكيمياء الصيدلية على تحديث برامجه الاكاديمية لتصبح مواكبة لمتطلبات سوق العمل.

 

وفي الختام... نسئل الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لخدمه بلادنا من هذا الصرح العلمي وان يجعلنا عونا لإخواننا أعضاء هيئة التدريس والطلاب وان يعيننا على تحمل المسؤولية وأدى الأمانة على الوجه الذي يرضيه عنا.

 

رئيس الكيمياء الصيدلية

د. ماطر حسين محنشي